ورش عمل وبروتوكولات تسبق إنطلاقة الدوري السعودي 2020-2021

 

 

الرياض- حصريات
تنطلق عجلة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي الجديد 2020-2021  17 اكتوبر بمنافسات واثارة للفرق الستة عشر المشاركة في هذه النسخة، وقد أكملت رابطة الدوري السعودي للمحترفين استعداداتها لبدء الموسم المقبل 2020-2021 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعقدها عدة ورش عمل افتراضيا خلال اليومين الماضيين.
البروتوكول الصحي
وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بالتعاون مع غرفة القيادة والتحكم الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الخميس الدليل الإرشادي لانطلاق الدوري للموسم الرياضي الجديد 2020 – 2021، والذي يشمل بروتوكول المباريات والتنظيمات الإعلامية.
وشملت بروتوكولات الموسم الجديد، عدة بنود، منها وصول كل فريق في حافلات متعددة مع تعقيم بشكل كامل لتلك الحافلات ويوصى بتجنب الازدحام عند الدخول أو الخروج من غرف تبديل الملابس. والتقيد بإجراءات التباعد بين اللاعبين في غرف الملابس وتجنب الازدحام والمصافحة ويلتزم كل المشاركين بالإفصاح عن أي عرض من الأعراض المعروفة لفيروس كورونا أو مخالطة لحالات مصابة عند نقاط الفحص قبل الدخول إلى المنشأة.
ولا يسمح بتواجد غير المصرح لهم داخل المنشأة خلال وقت الإحماء قبل المباراة ويسمح بتواجد الحكام والمسعفين ومنظمي المباريات وعلى المدربين والجهازين الإداري والطبي ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين اللاعبين على مقاعد البدلاء وأرض الملعب.
وحددت الرابطة بروتوكولا خاصا وقت المباريات مثل تخصيص مدخل خاص لكل فريق والاستفادة من مقاعد المدرجات خلف البدلاء وإلزام القائمين على جمع الكرات وحكام غرفة الفار بارتداء كمامات. كما منعت اللاعبين من تبادل القمصان أو العناق.

 

استعدادات على قدم وساق

حيث عقدت إدارة التسويق بالرابطة، برئاسة طلال العبيدي مدير إدارة التسويق بالإدارة، ورشة عمل افتراضية مع مدراء التسويق في أندية الدوري، ناقش خلالها عدداً من الأمور التسويقية والتطويرية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والطرق المثلى لتفعيل الشراكة بين رعاة الدوري والأندية، وكذلك الوسائل التسويقية للأندية خلال الموسم الذي ينطلق السبت المقبل.
فيما بدأت لجنة المراقبين والمنسقين، ورشة عمل مع المراقبين والمنسقين العامين والمنسقين الإعلاميين والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام، يقدمها المهندس سلمان النمشان رئيس اللجنة ومهند الحواس مسؤول التنظيمات الإعلامية، لشرح تنظيم وإدارة اللقاءات ابتداء من الجولة الأولى بحسب المهام الموكلة إليهم، وكذلك لعرض ومناقشة آخر البروتوكولات المعتمدة في الدوري، ومناقشة أبرز المعوقات التي من الممكن أن تواجههم في الموسم الجديد.
أما في الجانب الإعلامي، فقد عقدت إدارة الإعلام، ورشة عمل مع مصوري الدوري، وقدم الورشة مسؤول المصورين بالرابطة عمرو الضبعان، لشرح البروتوكولات الإعلامية الخاصة بالمسابقة، والتي تواكب الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فايروس كورونا.

 

 

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.