اللغة العربية على قمصان أندية الدوري السعودي للمحترفين

الرياض- حصريات

ثقافة لغة العربية وتكريسها امرا مهما، حيث قررت وزارة الرياضة السعودية كتابة الأسماء باللغة العربية على قمصان لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم المقبل 2020-2021.

وكتب وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عبر تويتر، : “في ظل الدعم المستمر من سمو سيدي ولي العهد حفظه الله يسرني الإعلان عن مشاركة القطاع الرياضي في تفعيل مبادرة عام الخط العربي”.
تنطلق منافسات الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وسط ترقب جماهيري لتصاميم الأطقم الجديدة للأندية الرياضية، تنفيذاً لحملة التعريب التي تبنّتها وزارة الثقافة ضمن مبادرة “عام الخط العربي” بالتعاون مع وزارة الرياضة ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وستظهر قمصان اللاعبين باللغة العربية وباستخدام خط الثلث الذي يتميز بجمال تكويناته الهندسية.

وتتضمن الأطقم الجديدة للأندية تصاميم مبتكرة لكتابة أسماء اللاعبين على قمصانهم خلال مباريات الموسم، وسيرافق ذلك عرض هوية عام الخط العربي على شاشات “LED” المحيطة بالملاعب التي ستقام عليها المباريات.

ويأتي “عام الخط العربي” تحت مظلة برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وهو من مبادرات وزارة الثقافة لخدمة الخط العربي وحفظه وصوْنه، والسعي لنشره بين أفراد المجتمع من خلال أنشطة وفعاليات مبتكرة تُبرز الخط العربي وتعزز حضوره بوصفه وعاءً أصيلاً للثقافة العربية.

 

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.